شرح بالصور كيفية تركيب وتوصيل هارديسك ساتا ويسترن ديجيتال بالكمبيوتر - Explain How to Install a SATA Hard Drive

[ || ]

wd_sata_hard_drive-150x150.jpg (150×150) 

طريقة تركيب محرك أقراص صلبة SATA هو بسيط جدا ومهمة إلى الأمام على التوالي. الشيء جيدة حول الأقراص الصلبة SATA هو أنه لا توجد لاعبا لتعيين كل محرك ويتصل اللوحة باستخدام كابل ساتا الفردية. ستلاحظ أن الأقراص الصلبة SATA لا يوجد معيار القوة MOLEX نوع الموصل. إذا كنت إمدادات الطاقة لا يملك SATA موصل الطاقة يمكنك الحصول على MOLEX لتحويل ساتا.
أول شيء فعله هو اختيار 3.5 بوصة فارغة خليج القرص الصلب. موقف محرك بحيث تكون جاهزة لإدراجها في الخليج. الشريحة بلطف على القرص الصلب في الخليج كما هو مبين أدناه. تأكد من الجانب دائرة من القرص الصلب هو أسفل باتجاه الجزء السفلي من هذه القضية. بمجرد أن الشرائح في موقف ستلاحظ أن الثقوب للمسامير على القرص الثابت سوف محاذاة exatly مع الفتحات الموجودة على القرص الصلب في الخليج.
step20_hard_drive.jpg (800×600) 
<
استخدام مسامير المتوفرة مع القضية إلى المسمار القرص الصلب في مكانه باستخدام مفك فيليبس. هناك اثنين من البراغي على كل جانب على الخليج. لولبية من الجانب الآخر سوف تحتاج إلى خلع لوحة معدنية على الجانب المقابل. لكن هذا ليس ضروريا حقا مثل القرص الصلب هو آمن تماما بعد الشد جانب واحد كما هو في نهاية المقابلة التي عقدت في مكانه بواسطة هيكل معدني.

step21_hard_drive.jpg (800×600) 
<
نعلق كابل الطاقة SATA عن طريق دفع برفق في مكانها. سوف يصلح إلا طريقة واحدة حتى تحقق قبل التوجه دفعت به إلى المكان.
<
نعلق كابل ساتا في القرص الصلب. انها تناسب طريقة واحدة فقط. نهاية موصل يشبه شكل L تحقق ذلك التوجه الى المباراة قبل دفع القرص الصلب في مكانه.
step23_sata_cable.jpg (800×600)

<
أخيرا نعلق على الطرف الآخر من الكبل إلى اللوحة الأم كما هو موضح ادناة.
<
 لتثبيت نظام التشغيل ونحن بحاجة إلى نوع من محرك الأقراص الضوئية. DVD - الكاتب تقدم قيمة أفضل بكثير من تثبيت DVD - ROM. وبالتالي ، اخترنا الكاتبة لأنها تقدم مكافأة إضافية من كونه جهاز النسخ الاحتياطي للبيانات. اللوحة لدينا وتؤيد كل من واجهة IDE SATA. قررنا الذهاب مع محرك SATA كما يتم الحصول على أجهزة IDE عفا عليها الزمن. واجهة SATA هو أيضا أكثر إتقانا أكثر من ذلك بكثير ، وتقديم أفضل تدفق الهواء داخل العلبة.
المكان هو الحال في الوضع الرأسي وإزالة الغطاء 5.25 الخليج ". للقيام بذلك تحتاج إلى دفع الغطاء البلاستيك من داخل القضية ، وانها سوف تخرج.يمكنك اختيار أي خليج تريد استخدامها كما أن هناك نوعان المتاحة. احصل على DVD - التأكد من استعداد الكاتب ، ليس رأسا على عقب.
step27_dvd_writer.jpg (800×600) 
<
أزح DVD - الكاتب في الخليج كما هو مبين.
step26_dvd_writer.jpg (800×600) 
<
بمجرد وضعه تماما الدافع والانحياز بشكل صحيح وضعت هذه القضية في وضع أفقي. وهذا سيجعل من الاسهل لإصلاح مسامير.
step25_dvd_writer.jpg (600×800) 
<
إذا كان محرك محاذاة بشكل صحيح سوف ثقوب للمسامير مباراة الثقوب على الكاتب دي في دي. ببساطة تشديد الخناق الأربعة في الموقف.
step28_dvd_writer.jpg (800×600) 
<
نعلق كابل ساتا وكابل الطاقة إلى محرك الأقراص. نعلق على الطرف الآخر من كابل ساتا SATA an إلى فتحة فارغة على اللوحة الأم.
قبل إغلاق لوحة مزدوجة قضية الاختيار والتأكد من كل شيء وترد جميع الكابلات وليس هناك أي مسامير فضفاضة حول الكذب. تأكد من أن مروحة وحدة المعالجة المركزية بقوة في مكان ومتذبذب لا.تأكد من توصيل الكابلات لمروحة وحدة المعالجة المركزية لوحة الذاكرة كما كنت لا تريد أن اليرقات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بينما التبديل الكمبيوتر للمرة الأولى. إذا كانت الكابلات قليلا غير مرتب يمكنك أنيق عنه باستخدام العلاقات الكابل. هذا هو ممارسة جيدة ، ويقدم أيضا أفضل دوران الهواء داخل العلبة.
ذات مرة كنت راضيا كل شريحة لوحة معدنية العودة الى الموقف وإغلاق المسمارين.
وضعت القضية في النهاية إلى الوضع العمودي على استعداد لربط جميع الأجهزة الخارجية.
step30_all_done.jpg (800×600) 
<
على خلفية هذه القضية وسوف تشاهد جميع المنافذ والموصلات للأجهزة الطرفية المختلفة. هو اللون ترميز كل شيء ، والتسميات والعلامات لكل جهاز. وهذا يجعل من السهل بالنسبة لك لربط الأجهزة الخارجية مثل الماوس ولوحة المفاتيح والشاشة والمتكلمين الخ
step32_attach_cables.jpg (600×800) 
<
توصيل كابلات الكهرباء الرئيسية ، لوحة المفاتيح ، والماوس والشاشة. على الجزء الخلفي من وحدة تزويد الطاقة سترى الرئيسي على تبديل / قبالة. التبديل في يوم. بدوره على الشاشة. أخيرا اضغط على زر التشغيل في الجزء الأمامي من هذه القضية. إذا كان كل شيء على ما يرام سوف يأتي على السلطة الصمام ونظام التشغيل حتى يبدأ. سوف تسمع أيضا ضوضاء من جامعة الأمير سلطان ومروحة وحدة المعالجة المركزية.
step33_attach_cables.jpg (600×800) 
<
إبقاء العين على شاشة العرض الخاص بك كما يجب عليك الحصول على عرض التمهيد. ستلاحظ أن يتم الكشف عن الذاكرة ، القرص الصلب ، والكاتب دي في دي. ستظهر رسالة في اسفل تبين أيضا أن يتم تثبيت وحدة المعالجة المركزية الجديدة. اضغط F2 لتحميل القيم الافتراضية.
step34_startup.jpg (800×600) 
<
اضغط على مفتاح DEL للدخول السير الإعداد.
step35_startup.jpg (800×600) 
<
من BIOS يمكنك أن ترى أن تم الكشف عن الجهاز بشكل صحيح. يتم توصيل القرص الصلب لSATA1 والكاتب في DVD - SATA2 متصلة. الانتقال الى نظام المعلومات باستخدام مفاتيح الأسهم.
step36_bios.jpg (800×600) 
<
ستلاحظ أن يتم الكشف عن وحدة المعالجة المركزية وسرعة بشكل صحيح. كما تم الكشف عن مقدار الذاكرة المثبتة بشكل صحيح. انتقل الآن إلى قائمة التمهيد واختر DVD - كاتبة كجهاز التمهيد الأول. حفظ أية تغييرات أجريتها بضغط F10. عند إعادة تشغيل النظام الذي سيحاول التمهيد ، ولكن نظرا لأننا ليس لديها نظام التشغيل المثبت سوف تحصل على الخطأ التمهيد.
step37_bios.jpg (800×600) 
<
لقد انتهيت الآن بناء جهاز الكمبيوتر المجرد. الخطوة التالية هي اختيار نظام التشغيل. لتثبيت ويندوز 7 يمكنك اتباع هذا الدليل :شرح كيفية تثبيت ويندوز 7


تم بحمد الله

هناك 4 تعليقات:

  1. عندي دي في دي روم كان شغال ثبنه بكمبيوتر اخر

    وهو دي في دي من نوع كيبل داتا وليس ساتا

    المهم ركبته بالكمبيوتر الاخر وشبكة كيبل الداتا + كيبل البور او الطاقة
    المشكلة انه عند الضغط على زر الفتح ما يفتح السي دي مع انه في طاقة وضوء لكن ما يريد يفتح السي دي روم مع انه كان شغال على الجهاز القديم

    وين الخلل

    ردحذف
    الردود
    1. الخلل ضعف فى الباور سابلاي جهاز الطاقة . غير الباور الخاص بالجهاز وسيتم حل المشكلة

      حذف
  2. الخلل ضعف فى الباور سابلاي جهاز الطاقة . غير الباور الخاص بالجهاز وسيتم حل المشكلة

    ردحذف
  3. عندي مشكلة لو سمحت

    ردحذف

المشاركات الشائعة